منزل، بيت > أخبار > الحالات > ما هو الغرض من صمام الشيك
أخبار
الحالات
أخبار
اتصل بنا
جيانغسو ييتشنغ معدات السوائل المحدودة
مدير المبيعات: جيسون غاو
البريد الإلكتروني: sales01@yc-lok.com.

الحالات

ما هو الغرض من صمام الشيك

لونا 2023-06-02 14:54:11
أولا , ما هي وظيفة صمام الشيك
تحقق من صمام ، المعروف أيضًا باسم Check Valve ، Check Valve ، Valve Return ، هو نوع من الصمامات المستخدمة لحظر التدفق الخلفي للوسائط ، يحتوي Check Valve على العديد من الوظائف ، وخاصة النقاط التالية:
1 ، منع التدفق الخلفي للوسط
هذا هو الدور الرئيسي لصمام الفحص ، يحتوي صمام الفحص على اتجاه تدفق واحد فقط ، أي أنه لا يمكن أن يتدفق إلا على طول اتجاه المدخل ، لمنع الوسائط من التدفق في الاتجاه المعاكس ، عندما تكون التيار المضاد المتوسط ،سيتم إغلاق صمام التحقق ، وبالتالي منع تدفق الوسائط.
2 ، منع مضخة وقيادة انعكاس المحرك
يمكن تطبيق صمامات التحقق على المضخات وقيادة المحركات لمنع المضخة وقيادة المحرك من الانعكاس عن طريق قطع التدفق العكسي للوسيط.
3. استنزاف وسط الحاوية
يسمح صمام الفحص للوسيط داخل الحاوية بتهمة التفريغ ويمنع الوسيلة المراد تفريغها من التدفق مرة أخرى إلى الحاوية.

ثانياً ، تحقق من صمام مناسب للمناسبات
هناك العديد من أنواع صمامات الاختيار ، وأنواع مختلفة من صمامات الفحص تنطبق على مناسبات مختلفة.بشكل عام ، غالبًا ما تستخدم صمامات التحقق في المواقف التالية:
1 ، صمام فحص الفراغ المزدوج الفراشة مناسب لشبكة إمداد مياه البناء الشاهقة ، وشبكة الوسائط الكيميائية المتآكلة ، وشبكة التثبيت المحدودة للمساحة ، وهي مناسبة أيضًا لشبكة الصرف الصحي.
2. صمام الفحص الصامت في الرفع مناسب لشبكة الأنابيب مع متطلبات عالية الجودة لإمدادات المياه وهندسة الصرف الصحي.
3 ، يمكن تثبيت صمام فحص الضوضاء في الرفع مناسبة لإمدادات المياه ونظام الصرف الصحي ، وشبكة أنابيب البناء الشاهقة ، في مخرج المضخة ، بنية معدلة قليلاً ، يمكن استخدامها كصمام أسفل الشفط ، ولكنه غير مناسب لشبكة أنابيب الصرف الصحي.

ثالثًا ، هو صمام الشيك سهل الاستخدام
يتم استخدام الحياة اليومية والإنتاج الصناعي بشكل أكثر شيوعًا للتحقق من الصمام ، والتحقق من وظيفة الصمام هو صمام شائع ، فهو جيد في النهاية؟
1. مزايا التحقق من صمام
ميزة صمام الفحص هي وظيفته بشكل أساسي ، يمكن أن تمنع التدفق الخلفي الداخلي الداخلي ، وتجنب تلوث التدفق الخلفي للوسائط للوسائط الأخرى ، مثل صمام فحص أنابيب المياه يمكن أن يمنع مياه الصنبور من التلوث ، ولكن أيضًا لمنع تدفق مياه الصنبور إلىالأنبوب الخارجي.
2 ، أوجه القصور في صمام الشيك
عيب صمام الفحص هو أن مقاومة السوائل كبيرة وأن القناة المتوسطة في جسم الصمامات متعرج ، وهو أمر سهل التسبب في فقدان طاقة وقد يؤثر على ضغط الماء وتدفق الوسط الداخلي.
4 ، صمام الفحص الأفقي للغوص ، الصرف الصحي ، مضخة مياه الصرف الصحي ، وخاصة مناسبة لأنظمة الصرف الصحي والحمأة.
5. صمام فحص المطاط المتأرجح مناسب لشبكة أنابيب المياه المنزلية ؛لكنها ليست مناسبة لمياه الصرف الصحي مع الكثير من الرواسب.
6 ، Swing Single Valve Check Valve مناسب لنظام إمدادات المياه والبترول والكيمياء والمعادن والإدارات الصناعية الأخرى ، فإن مساحة التثبيت هي الأكثر ملاءمة للمكان.