منزل، بيت > أخبار > أخبار > ما هو الفرق بين الأنابيب المجلفنة على الساخن والأنابيب المجلفنة على البارد؟
أخبار
الحالات
أخبار
اتصل بنا
جيانغسو ييتشنغ معدات السوائل المحدودة
مدير المبيعات: جيسون غاو
البريد الإلكتروني: sales01@yc-lok.com.

أخبار

ما هو الفرق بين الأنابيب المجلفنة على الساخن والأنابيب المجلفنة على البارد؟

جايسون 2019-11-05 14:19:04
الأنبوب الفولاذي المجلفن له طريقتان ، الأنابيب المطلية القديمة والأنابيب الساخنة المطلية. تم حظر السابق ، وتمت ترقية الأخير بشكل مؤقت من قبل الدولة.

الأنابيب المجلفنة على الساخن

يتم الحصول على الأنبوب المجلفن بالغمس الساخن من خلال تفاعل المعدن المنصهر مع مصفوفة حديدية لإنتاج طبقة من السبائك ، وبالتالي الجمع بين الركيزة وطبقة الطلاء. غلفنة الغمس الساخن هي غلق الأنبوب الفولاذي أولاً ، من أجل إزالة أكسيد الحديد على سطح الأنبوب الفولاذي ، بعد التخليل ، يتم غسله بواسطة كلوريد الأمونيوم أو محلول كلوريد الزنك أو محلول مائي مختلط من كلوريد الأمونيوم و كلوريد الزنك ، ثم تتغذى. تراجع خزان الطلاء الساخنة. غلفنة الغمس على الساخن تتميز بمزايا الطلاء الموحد ، التصاق قوي وعمر خدمة طويل.

الأنابيب المجلفنة الباردة

الجلفنة الباردة هي بالكهرباء. كمية الجلفنة صغيرة جدًا ، فقط 10-50 جم / م 2 ، ومقاومة التآكل أسوأ بكثير من الأنابيب المجلفنة بالغمس الساخن. الشركات المصنعة للأنابيب المجلفنة العادية ، من أجل ضمان الجودة ، لا يستخدم معظمهم الجلفنة الكهربائية (الطلاء البارد). فقط الشركات الصغيرة ذات المعدات الصغيرة والمعدات القديمة تستخدم الصلب المجلفن بالكهرباء ، بالطبع ، أسعارها أرخص نسبيًا. في الوقت الحالي ، وضعت وزارة الإنشاء رسميًا الأنابيب المجلفنة على البارد بتكنولوجيا متخلفة ، ولا يُسمح باستخدام الأنابيب المجلفنة على البارد كأنبوب ماء وغاز في المستقبل.

تختلف الغلفنة بالغمس على الساخن والجلفنة بالغمس على الطريقة التي تعمل بها: أحدهما مطلي بالزنك في حمام الزنك المنصهر عند درجة حرارة تتراوح بين 450 و 480 درجة ، والآخر مطلي بالزنك عن طريق الطلاء الكهربائي أو بالطرق الأخرى في درجة الحرارة العادية.

بالمقارنة مع جلفنة الغمس الباردة ، فإن طبقة الزنك المجلفنة بالغمس الساخن تتمتع بمقاومة أفضل للتآكل بسبب طبقة سبيكة الزنك والحديد.

بشكل عام ، تكون طبقة الزنك المجلفن بالغمس الساخن أكثر سماكة ومقاومة التآكل أفضل. طبقة الزنك من المجلفن الكهربائي رقيقة نسبيا وذات مقاومة تآكل ضعيفة. (ما لم تصل طبقة الزنك المجلفن على البارد أيضًا إلى مستوى طبقة الزنك السميكة)

أيهما أفضل؟ لا يمكنك التعميم ، راجع ما تستخدمه. على سبيل المثال ، سلك الدعم في أنبوب الماء أفضل من الطلاء. تبدو جيدة وتكلفة منخفضة. إذا كان برج الطاقة ، فمن الخطأ الكبير استخدام الزنك الكهربائي. يجب أن يكون بالتأكيد تراجع الساخنة المجلفن. لأن الجلفنة بالغمس الساخن لديها مقاومة جيدة للتآكل ، يمكن استخدامها لعدة عقود.